MobileMobile | Continue

Inn Forum

Log in  /  Sign up
Find
Hot Search: InnJoo UI Note i2s
View: 17|Reply: 0

الحشرات الضّارة

[Copy link]

14

Topics

14

Posts

60

Points

Primary school

Rank: 2

Points
60
Post on 2019-8-5 19:27:48 | All posts |Read mode
الحشرات
2-768x576.png
الحشرات (بالإنجليزيّة:Insects) من الحيوانات واسعة الانتشار؛ فهي تشكّل ما يقاربثلاثة أرباع الحيوانات المعروفة. تنتمي الحشرات إلى شعبة مفصليّات الأرجل، وتتميّزبأنّ أجسامها مُقسّمة إلى ثلاثة أجزاء، وهي: الرّأس الذي يحتوي على قرني استشعاربالإضافة إلى أجزاء الفم والعيون، والصّدر المُقسَّم إلى ثلاثة أجزاء، ويحتويعادةً على ثلاثة أزواج من الأرجل عند الحشرات البالغة، وزوج أو اثنين من الأجنحة(إن وُجدت)، أمّا الجزء الأخير من جسم الحشرة فهو البطن الذي يتكوّن من عدة أجزاءأو أقسام، ويضمّ داخله أعضاء الجهاز الهضمي، والإخراجي، والأعضاء التّناسليّة


الحشرات الضّارة
هناك العديد من أنواع الحشرات التي تُصنَّفكحشرات ضارة؛ لما تسبّبه من ضرر وإزعاج للبشر، منها على سبيل المثال الأنواعالآتية: شركة مكافحة حشرات القطيف

الجرادوالسوس: يدمّر كل من الجراد والسوس المحاصيل الزّراعيّة.
البعوض:تلدغ البعوضة البشر للحصول على الدّم اللازم لتتمكّن من العيش والتّكاثر، وبهذا قدتتسبب بوجود حبوب حمراء وحكة، كما أنّها تصدر أصواتاً مزعجة ويمكن أن تنقل الأمراضمن شخص لآخر.
البراغيث: هي مثل البعوض؛ تلدغ البشر والحيواناتالأليفة، وتتسبّب بالحكة.
ذباب الرّمل: هو ذباب صغير الحجم، له أجزاء فممتخصصة بثقب الجلد وإفراز لعاب في الجرح، ثمّ امتصاص الدّم منه.
الذّباب المنزلي: يُعدّ الذّباب المنزلي منالحشرات الضّارة والمزعجة في الوقت نفسه، فالذّباب ينقل عدداً من الأمراض للبشر،كما ينقل لأطباق الطّعام المكشوفة القاذورات التي يتغذى عليها مثل البراز.
بعض أنواع النّمل: يعاني الكثير منا من النّملالذي ينتشر في أرجاء المنزل، ومن أنواعه النّمل الحفار الذي يبني أعشاشه في أخشابالبنى التحتيّة للمباني، ممّا يتسبّب بالإضرار بها، أمّا نمل التوت المجنون فيحبالتجوّل في الأجهزة الكهربائيّة مسبّباً حدوث تماس كهربائي. شركة مكافحة النمل الابيض بالقطيف

الذّباب القارص: هو ذباب ينتمي إلى عائلة(Tabanidae)، ومن أنواعه ذباب الخيل، وذباب الغزلان التيتتغذى على دم الثّدييات ومن ضمنها البشر.
بقّالفراش: بقّ الفراش من الحشرات التي يصعب التّخلص منها، وهي تمتصّ دم البشر أثناءنومهم وتترك القليل من لعابها تحت الجلد، ممّا يتسبّب بحدوث تفاعل تحسّسي منأعراضه الحكة المستمرة.
الصراصير : حشرات سريعة التّكاثر، تنتشر فيالمنازل طوال العام وتنقل الأمراض للبشر، وتحتلّ المرتبة الثّانية بعد الغبار فيتسببها بالإصابة بالحساسية داخل المنزل.
شركة مكافحة حشرات بالدمام



Reply

Props Report

Points policy of this forum

!fastreply! Top Return List